وفاة مواطن برازيلي بسبب الحمى الصفراء
تسبب لسعة بعوضة بمرض الحمى الصفراء
أكدت هيئة الصحة في العاصمة البرازيلية أن مواطناً برازيلياً يعمل كطبيب نفسي وعمره 43 عاماً قد توفي بعد إصابته بفيروس الحمى الصفراء. حيث تم الكشف عن المعلومات في وقتٍ متأخر من يوم الجمعة (12/29)، ولكن القضية حدثت في نوفمبر/ تشرين الثاني. وحضر الكشف وكيل المراقبة الصحية ماركوس فينيسيوس كيتو. وبهذه الوفاة، يكون عدد الوفيات بسبب الحمى الصفرء قد وصل إلى ثلاثة في العاصمة الفيدرالية. 
 
وقد تم تطعيم المريض ولكنه كان يعاني من فقر الدم المنجلي. ووفقا للملف الطبي، فإن هذه المشكلة قد فاقمت حالة المرض لدى الضحية. فقد تم نقله الى المستشفى فى حالة خطيرة للغاية، مع احتمال وفاة الدماغ سريرياً، فى وحدة العناية المركزة التابعة لمستشفى سانتا لوسيا وتوفى فى 27 نوفمبر.
 
ويبدو أن الرجل قد التقط العدوى خلال تواجده في أحد الأمكنة التي ترجح السلطات الصحية البرازيلية انتشار المرض فيها في إحدى مناطق العاصمة. ليدخل غرفة الطوارئ في 18 نوفمبر / تشرين الثاني مع آلام الظهر، ولكنه خرج بعد تلقي الدواء. في اليوم التالي عاد إلى المستشفى، مع اختلاطات ووهن عام، تلقى الأوكسجين وأدخل المستشفى. 
 
يذكر أن السلطات البرازيلية قامت بتطبيق لقاح الحمى الصفراء في جرعة واحدة في جميع أنحاء البلاد منذ أبريل بناء على توصية من وزارة الصحة، وقد اعتمد هذا الإجراء من قبل منظمة الصحة العالمية منذ عام 2014. الأطفال والبالغين الذين تلقوا بالفعل جرعة فإنها لا تحتاج إلى الحصول على المزيد من اللقاحات ضد المرض.