بورتو أليغري تستضيف كأس البرازيل للاجئين
من الأرشيف
للسنة الثانية على التوالي، تستضيف مدينة بورتو أليغري (ولاية ريو جراندي دول سول) في 2 و 3 يونيو/حزيران المقبل، بطولة كأس اللاجئين، والتي تحولت إلى أن تكون بطولة وطنية في البرازيل تعقد تحت اسم «كأس البرازيل للاجئين» هذا العام. حيث سيشارك في هذه البطولة أكثر من 100 من الرياضيين المهاجرين واللاجئين الذين سيرتدون قمصان منتخبات بلدانهم الأصلية.
 
وقد جرت الدورة الأولى من بطولة كأس اللاجئين في مدينة ساو باولو في العام 2014 بمبادرة من اللاجئ الكونغولي "جان كاتومبا"، وهدفت إلى تعزيز دور اللاجئين وثقتهم وكذلك من أجل المساعدة في اندماج اللاجئين والمهاجرين في البرازيل.

وستتنافس في هذه البطولة ثماني فرق من أنغولا وكولومبيا وغينيا بيساو وهايتي ولبنان والبيرو والسنغال إضافة إلى فنزويلا. وعلاوة على النشاطات الرياضية التي ستشهدها البطولة، فإنه سيقام على الهامش نشاط يهدف إلى تأمين فرص عمل للاجئين، عبر تسجيل سيرهم الذاتية والمساعدة في إيصالها إلى الشركات والمصانع في ولاية ريو جراندي دو سول.

ستجري القرعة لاختيار ترتيب المباريات بين الفرق يوم 30 مايو/أيار في اتحاد كرة القدم في الولاية، لتتنافس الفرق على مرحلتين تبدأ الأولى يوم السبت 2 يونيو/حزيران، الساعة التاسعة صباحاً، فيما يلتقي المتأهلون لنصف النهائي والنهائي يوم الأحد 3 يونيو/حزيران في الساعة الواحدة ظهراً في استاد Arena do Grêmio في مدينة بورتو أليغري.

كما ستعقد تصفيات مماثلة أيضاً في ولايتي ساو باولو وريو دي جانيرو في الفترة نفسها تقريباً، ليلتقي المتأهلون من الولايات الثلاث في التصفيات النهائية لكأس البرازيل للاجئين في مدينة ساو باولو.

يمكن للراغبين شراء تذاكر حضور البطولة عبر الموقع الإلكتروني للبطولة فيما سيذهب ريع بيع التذاكر لصالح أعمال ونشاطات تهدف إلى تعليم اللغة البرتغالية والثقافة البرازيلية.