في لبنان: عرض الفيلم البرازيلي «السر الصغير» في المركز الثقافي البرازيلي
كات مع والديها بالتبني (لقطة من الفيلم)

سيقوم المركز الثقافي البرازيلي اللبناني (في بيروت) بعرض الفيلم البرازيلي «Pequeno Segredo» (السرّ الصغير)، اليوم الثلاثاء 17 يوليو/تموز الجاري في الساعة الثامنة مساءً. والفيلم ناطق بالبرتغالية مع توفر ترجمة إنكليزية، وسيتم عرضه للعموم بشكل مجاني مع تقديم الفشار وشراب الجواراناه البرازيلي الشهير.

والفيلم هو واحد من الإنتاجات البرازيلية للعام 2016، ويعرض القصة الحقيقة للفتاة "كات" التي توفيت في العام 2016 نتيجة إصابتها بمرض «نقص المناعة المكتسبة» والتي يتبناها زوج من البحارة البرازيليين (فيلفريدو وإيلويزا شورمان). ويعرض الفيلم للمأساة من البداية، حيث يتعرف والد «كات» النيوزيلندي إلى أمها البرازيلية، التي تتعرض لحادث وتضطر إلى عملية نقل دم، فتصاب بالمرض.. وينتقل منها إلى زوجها وابنتها. وبعد موت الأم ومرض الأب، يقوم الأخير بالطلب من عائلة «شورمان» الاعتناء بابنته.

ويعرض الفيلم الحياة اليومية والصعوبات التي واجهتها عائلة «شورمان» نتيجة مرض «كات»، ويروي الابن «ديفيد شورمان» كل هذه التفاصيل. 

وتستند قصة الفيلم إلى كتاب "درس الحياة السري الصغير - كات لعائلة شورمان" ، من تأليف «إيلويزا شورمان». وقد تم اختيار الفيلم من قبل وزارة الثقافة البرازيلية لتمثيل البرازيل في محاولة للترشيح لجوائز الأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي في العام 2017. كما حاز الفيلم على جائزة أفضل المؤثرات البصرية في سباق الجائزة الكبرى للسينما البرازيلية في عام 2017.