بالصور: مراسم تكريم ودفن الصحفي البرازيلي ريكاردو بويشات
الصحفي البرازيلي الراحل ريكاردو بويشات
جرت بعد ظهر اليوم في ساو باولو مراسم تكريم ودفن الصحفي البرازيلي الشهير «ريكاردو بويشات» الذي لقي مصرعه في حادث تحطم طائرة مروحية (هيلوكبتر) مساء أمس الاثنين، أدى إلى مقتله وقائد المروحية على الفور.
 


 

وقد عمل الصحفي الراحل في العديد من وسائل الإعلام البرازيلية طيلة عقود، وعمل مؤخراً كمقدم برامج في الإذاعة ومذيعاً في قناة باند التلفزيونية، وكان يكتب في العديد من أشهر الصحف البرازيلية مثل "جورنال دو برازيل" و"استادو دي ساو باولو" و"جلوبو".

وأعلنت قناة "باند نيوز" التلفزيونية البرازيلية على موقع تويتر: "ببالغ الأسف تعلن مجموعة بانديرانتس كوميونيكاساو عن وفاة الصحفي ريكاردو بويشات والطيار رونالدو كواتروشي". وتتالت التعازي عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن وفاة بويشات. فيما كتب الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو على تويتر: "بأسف بالغ تلقيت النبأ الحزين بوفاة الصحفي ريكاردو بويشات.. فليلهمكم الرب الصبر جميعا".

É com pesar que recebo a triste notícia do falecimento do jornalista Ricardo Boechat, que estava no helicóptero que caiu hoje em SP. Minha solidariedade à família do profissional e colega que sempre tive muito respeito, bem como do piloto. Que Deus console a todos!

— Jair M. Bolsonaro (@jairbolsonaro) February 11, 2019

وكان بويشات الذي قدّم برنامجه الإذاعي الصباحي في ساو باولو، اتجه بواسطة طائرة مستأجرة لحضور إحدى المناسبات في مدينة كامبيناس (ولاية ساو باولو)، وفي طريق العودة إلى ساو باولو، استقل الطائرة نفسها لتندلع فيها النار وتسقط فوق إحدى الشاحنات، في منطقة يتقاطع فيها طريقا «رودو أنيل» و«آنشييتا» السريعين على مقربة من مدينة ساو باولو.

وفتحت الشرطة البرازيلية تحقيقاً في الحادث، فيما أظهرت صورٌ التقطتها كاميرات المراقبة على الطريق السريع أن النيران اندلعت في المروحية قبل أن تسقط، وفق الفيديو الحصري الذي بثته قناة غلوبو البرازيلية.