الوزن الزائد يجبر 19 راكبا على مغادرة طائرة برازيلية
تم تأمين رحلات بديلة لنقل الركاب في اليوم التالي
عانى ركاب طائرة أقلعت من "ساو جوزيه دو ريو بريتو" (إحدى مدن ولاية ساو باولو)، إلى مدينة "بورتو سيغورو" (ولاية باهيا) الكثير من الصداع للوصول إلى الوجهة المطلوبة. فقد أدى سوء الأحوال الجوية إلى منع شركة لاتام من التحليق في اليوم المحدد لذلك تأخرت لمدة 24 ساعة.

وفي اليوم التالي، وعندما كان جميع الركاب قد استقلوا مقاعدهم، فقد طلب من 19 شخصا المغادرة بسبب الوزن الزائد قبل الإقلاع مباشرة. يقول أحد الركاب الذي لم يرغب بالتعريف عن نفسه: "قالوا إن عليهم أن ينزلوا 19 شخصا، ولكن الجميع خططوا لهذه الرحلة. بالنسبة لي من الصعب أن أقوم بتأجيل الرحلة، وهناك أشخاص تنتهي إجازاتهم الأسبوع المقبل ولديهم ارتباطات لا يمكنهم التخلي عنها".

وعلى الرغم مما خلفه هذا على خطط هؤلاء الركاب، إلا أن أياً منهم لم يقم بالاعتراض أو المشاجرة مع الطاقم، وتم إنزال الركاب الـ 19 من الرحلة ونقلوا إلى فندق بالقرب من المطار، ودفعت شركة الطيران كل التكاليف. وقد أكد جميع الركاب أنهم سوف يسجلون شكوى بما حصل.

فيما أوضحت شركة الخطوط الجوية "لاتام LATAM" في تصريح لها: "أن ما حصل كان بسبب تغيير قيود الوزن على الطائرة وأنها اتبعت إجراءات السلامة اللازمة للركاب. وتم نقلهم جميعا عبر رحلات جديدة بعد ذلك بيوم واحد".