في العام 2018 زيادة في عدد أيام العطلات.. رحلات أكثر
نحن في نهاية العام، وهناك بالفعل الكثير من الناس قد بدأ بوضع الخطط للعام 2018. وبينما نتحدث عن الخطط، لا تنسوا التفكير بكيفية تأمين نفقات عطلات آخر السنة التي يكاد يكون من الصعوبة إتمامها، ولا تنسوا متابعة خططكم للاشتراك في صالة الجيم أو توفير البعض من المال. 
نحن نتحدث عن التخطيط للعطل. كم سيكون لدينا العام المقبل؟ استعدوا لسماع أخبارٍ جيدة: في العام 2018 سيكون هناك ما لا يقل عن أحد عشر يوم عطلة  في البرازيل،  كلها مرتبطة بعطلة نهاية الأسبوع. 
بشكل إجمالي، فإن العام القادم في البرازيل فيه 12 عطلة، منها 11 عطلة لكامل البرازيل وواحدة محلية، يوم الإنجيليين، الذي يتم الاحتفال به في 30 نوفمبر. والجميل في هذه العطل، أن أربعة أيام منها ستقع في يوم الاثنين أو الثلاثاء، وسبعة فى يوم الخميس أو الجمعة، وواحد فقط يوم السبت - يوم Tiradentes، وذكرى ولاية برازيليا يوم 21 أبريل.
بداية السنة ستكون عطلة في يوم الاثنين الأول من كانون الثاني / يناير. ثم يأتي يوما عطلة محددين مسبقاً: ثلاثاء الكرنفال (13 شباط/فبراير) والجمعة العظيمة (30 آذار/مارس). بعد ذلك، عطلة السبت 21 أبريل لذكرى أحد أبطال البرازيل Tiradentes، ولكن الأول من أيار/مايو سيكون يوم الثلاثاء (وحينها قد يمنحكم المدير عطلة من مساء الجمعة إلى صباح الأربعاء!!). العطلة التي تليها هو الاحتفال  بيوم الصعود Corpus Christi- دائما يحتفل به يوم الخميس - سيأتي في 31 مايو. 
ومع بداية حزيران، سيصل موسم الجفاف، فلا أمطار ولا عطلات في حزيران وتموز وآب. لن تجدوا أي يوم عطلة للراحة على الإطلاق. ولكن، صبراً، لا يزال هناك أمل: في العام المقبل ستجري فعاليات كأس العالم بين 14 يونيو و 15 يوليو في روسيا، وحتى الآن لا نعلم متى سيلعب "السيليساو" البرازيلي. وكل المفاجآت قد تأتي ببعض العطلات!
وكما تقول الحكمة، "الهدوء الذي يسبق العاصفة"!. فبعد غياب أي عطلة على مدى ثلاثة أشهر، فأنت تستحق أن تحصل على ثلاث عطلٍ متتالية تأتي يوم الجمعة: استقلال البرازيل (7/9)، يوم شفيعة البرازيل "Nossa Senhora Aparecia" الذي يأتي يوم 12/10 وبعده يأتي عطلة عيد الأموات (2/11).  شهرنوفمبر (أفضل الأشهر) للعطلات، فما زال لديه يومان آخران من العطل: إعلان الجمهورية (الخميس،15/11) ويوم الإنجيليين (الجمعة 30/11 ـ فقط لبرازيليا). 
ويعود كانون الأول/ديسمبر مجدداً للاحتفال بعيد الميلاد عام 2018 يوم الثلاثاء. ولكن لا حاجة إلى الحديث عنه الآن، لأنه عندما يأتي، أنت بالتأكيد ستبدأ بالتخطيط لعام 2019، تماماً كما تفعل الآن. استمتع فقط!