تعرف على 15 نوعاً من الأطعمة تقتل الشعور بالجوع
إذا كنت في حمية غذائية أو حتى في أثناء يومك العادي، فإن اختيار الطعام الجيد ليس بالأمر السهل بالنسبة لك. ولكن، خلافاً لما يعتقده الكثير من الناس، يوجد هناك بعض الحيل الصحية التي يمكن أن تساعد كثيراً!
هل فكرت في انتقاء الأغذية التي سوف تبعد إحساس الجوع عنك لأطول فترة ممكنة؟ تحقق من قائمة الأطعمة الخاصة والمفصلة لكل وجبة، بالإضافة إلى الفوائد الرئيسية لكل منها لجسمك.
ولكن، انتبه: عليك بالتأكيد استشارة الإخصائيين قبل أي شيئ

تعرف على الأطعمة التي تضمن عدم الشعور بالجوع لفترة أطول:

وجبة الإفطار
 

ـ الخبز الكامل:  تحتوي الأطعمة ذات الحبوب الكاملة على العديد من الألياف، التي تعزز الشبع، جودة وظيفة الأمعاء، والسيطرة على معدلات السكر في الدم ومحاربة السمنة .
 

الجبن الأبيض: يحتفظ بنفس خصائص الحليب مثل البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والبروتين والكالسيوم، أفضل الأنواع هي الريكوتا وقليلة الدسم والجبنة المعدة منزلياً، والتي تستخلص من الحليب الخالي من الدسم، وبالتالي تحتوي على سعراتٍ حرارية ودهونٍ أقل.  
 

الشوفان: هو مصدر الطاقة والحديد والسيليكون والألياف، التي تتحكم بالجوع خلال ساعة. يمكن استهلاكها برشها على الفواكه، خلطها مع العصائر أو الزبادي. ومعدل الاستهلاك يصل إلى إلى ملعقتي طعام يومياً. 
 
 


وجبة الغداء

الأرز والمعكرونة الكاملة: تحتوي على العديد من الألياف والفيتامينات والمعادن، إلى جانب كونها من مصادر الكربوهيدرات المعقدة، التي ينتج عن هضمها زيادة الإحساس بالشبع.
 

البروكلي: هو غذاء مضاد للأكسدة، أي أنه يحارب الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الخلايا، كما يمنع بعض أنواع السرطان. غني بالكالسيوم، يقوي العظام ويعمل بشكلٍ مباشر في الخلايا الدهنية، ويمنعهم من التورم.
 
 
الجرجير: إلى جانب مساعدة الجهاز التنفسي وإزالة الاحتقان، وكمقشع ومحفز للتسييل، لا تزال الخضار تحتوي على الفيتامينات المعقدة  B و C، ويمكن استهلاكها بسهولة وأفضل الطرق بإعداد السلطة. 
 

الباذنجان: غني بالماء والألياف، ويعزز الشعور بالشبع، يقلل من احتباس السوائل، يسيطر على السكري ويكافح الكولسترول.
 

السمك: يمتلك السمك العناصر الأساسية للصحة، مثل الأحماض الدهنية الأوميغا 3، القادرة على خفض مستويات الكوليسترول السيئة ومنع الإصابة بسرطان الثدي، أفضل الأنواع هي أسماك المياه الباردة، مثل التونة والسردين والرنجة.
 

الليمون: يحارب احتباس السوائل، يزيل سموم الجسم، ويحسن الهضم ويحارب الغازات، يستحسن استخدامه في تتبيل السطات، ومع العصائر أو الشاي. 
 

البيض: يحتوي على الكمية المثلى من البروتين ليتم استهلاكها يومياً، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تقوية العضلات، وإنتاج الناقلات العصبية المعززة للشبع. 
 


وجبة العشاء

حساء الخضار يحتوي على عدة أنواع من المواد الغذائية والفيتامينات والألياف والبروتينات بسبب خليط من المكونات. طبق واحد يوميا يكفي للحصول على جميع الفوائد عندما أعدت مع جميع أنواع المواد الغذائية
 

الأوراق الخضراء تعتبر مصدر العديد من الألياف والمعادن، أنها تعمل مثل الإسفنج في المعدة، وتمتص الماء وتأخذ مساحة في المعدة، مما تسبب في تناول كمية أقل من الطعام.
 
 

وجبات خفيفة

الكستناء: فيها كمية تركيز عالية من السيلينيوم، إلى جانب الزنك والحديد، معاً. تساعد في عمل الغدة الدرقية، المسؤولة عن تنظيم الشهية، الاستهلاك المثالي هو 2-3 وحدات يومياً. 
 


الجيلاتين: لديه تركيز عالٍ من الأحماض الأمينية، المتحكمة بالشهية، والكولاجين، الذي يعزز مرونة وانسيابية البشرة، إذا كان لاتباع نظام غذائي، قد يسهل بذلك الاستهلاك أكثر. 
 


ماء جوز الهند: الغني بالمعادن، يستخدم على نطاقٍ واسع لترطيب الجسم، وينظم عمل الأمعاء ويستعيد المعادن المفقودة خلال الأنشطة البدنية.