معرض سياحي في البرازيل يجذب عارضين عرب

يفتتح «معرض سوق الطيران - أمريكا اللاتينية» في الثالث من أبريل/نيسان القادم دورته السادسة في مركز المعارض الشمالي في ساو باولو. وهو واحد من أهم المعارض التجارية الرائدة في صناعة السفر في أمريكا اللاتينية. وتعد مشاركة شركة طيران الإمارات تقليدية في المعرض، على الأقل منذ عام 2014، حين قامت شركة طيران الإمارات بإنشاء قسمٍ خاص بها في المعرض.
 
وتشارك فلسطين ، من جانبها ، في المعرض للعام الثاني على التوالي ، كجزء من الجهود التي تبذلها البلاد للترويج للسياحة في السنوات الأخيرة. ووفقًا لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO) ، كانت فلسطين هي الدولة التي شهدت أعلى معدل نمو في السياح الدوليين في النصف الأول من العام الماضي ، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. حيث تحظى السياحة الدينية بشعبية كبيرة في المنطقة، لا سيما في المدن التاريخية في أريحا والقدس ورام الله. يمثل القطاع حوالي 6٪ من إجمالي الناتج المحلي للبلاد ويعمل به أكثر من 33 ألف شخص ، بحسب وكالة تشجيع الاستثمار الفلسطينية.
 
وقال ماجد إسحاق ، مدير عام إدارة التسويق في وزارة السياحة والآثار الفلسطينية ، إن مشاركتنا في المعرض العام الماضي، وهي الأولى في أمريكا اللاتينية، قد كانت ناجحة. "باختصار، لقد تجاوزت توقعاتنا. نعتقد أن هذا هو الحدث المناسب لنكون حاضرين فى أمريكا اللاتينية ".
 
وبالإضافة إلى العارضين المؤكدين ، سيقدم وكلاء الشركات السياحية عروض السفر إلى دبي والأردن في المعرض. و لا تزال قائمة العارضين مفتوحة بانتظار مشاركين جدد.