جامعة أسوان المصرية تطلب مدرسي لغة برتغالية

أعلن قسم الآداب واللغة البرتغالية في "كلية الألسن" في جامعة "أسوان" المصرية نيته توظيف أربعة أساتذة لتعليم اللغة البرتغالية والآداب في قسم اللغة البرتغالية في الجامعة للعام الدراسي 2018-2019. حيث سيقوم هؤلاء المدرسين، إضافة إلى مهامهم التعليمية، بالمساعدة في إجراء أبحاث ودراسات في آداب اللغة البرتغالية في مصر. 

ويشترط في المتقدم أن يكون حائزاً على شهادة الماجستير في الأدب البرتغالي. وأن يكون قادراً على التواصل باللغة الإنكليزية بشكل بسيط وأن يكون مستعدًا لتعلم اللغة العربية وأدابها خلال فترة التعاقد، كما يشترط فيه القدرة على التكيف مع الثقافات الأخرى. علماً أن من لديه خبرة في التدريس ستكون حظوظه أفضل. 

من جهته، قال منسق قسم اللغة البرتغالية في الجامعة، الأستاذ "ماجد الجبالي" أنه متحمس لمشاركة البرازيليين في التعليم المحلي، وأضاف: "إنه تبادل يومي للخبرات والمعارف، والدعم المتبادل بين شعبين يواجهان الواقع الجديد الذي قدمته العولمة، مع تحديات يومية". وذكر الجبالي أن وجود مدرسين من البرازيل في القسم خلال الأعوام الماضية أدى إلى تعرّف الطلاب على الغنى والتنوع القائم في البرازيل.

وغني عن القول، أن مدينة أسوان (تبعد 950 كلم عن القاهرة) تتمتع بأهمية كبيرة من الناحية التاريخي والاستراتيجية حيث أنها قريبة من موانئ السودان والبحر الأحمر. يقول الأستاذ الجبالي "إنها نقطة التقاء بين العرب والأفارقة، على ضفاف نهر النيل، وتعتبر العاصمة الثقافية لأفريقيا". حيث ستشكل الحياة في هذه المدينة تجربة غنية للأجانب.

من الجدير بالذكر أنه تم إنشاء قسم الأدب البرتغالي في جامعة أسوان في العام 2015، وستتخرج أول دفعة من طلاب القسم في مايو/أيار القادم. 

يمكن للمهتمين إرسال السيرة الذاتية مع "رسالة الدافع" إلى العنوان التالي: [email protected]. وسيتم استدعاء المرشحين الذين يتم اختيارهم لإجرءا مقابلة عبر سكايب وستعلن النتيجة في 20 يوليو/تموز القادم.