الإمارات أصبحت إحدى وجهات البرازيليين للدراسة في الخارج

أظهرت دراسة قامت بها الجمعية البرازيلية لوكالات التبادل العلمي أن الإمارات العربية المتحدة باتت تحتل المرتبة 18 بين الدول الأكثر طلباً للدراسة فيها من قبل البرازيليين. حيث أصبحت الإمارات وجهة مفضلة أكثر من المكسيك وهولندا واليابان خلال العام الماضي للكثير من الطلبة الذين يرغبون في الدراسة خارج البلاد.
 
وذكرت الدراسة أن الإمارات لم تكن وجهة معتبرة قبل عام، حيث لم توجد في قائمة الدول الأربعين الأكثر طلباً. وأشارت الدراسة إلى أن "البرازيليين يبحثون عن وجهات جديدة، وباتت الإمارات تشكل وجهة مرغوبة من حيث الجانب التعليمي والخيارات السياحية المختلفة".
 
ومن بين الخيارات المتاحة في الإمارات التي تقدمها وكالات تأمين الدراسة في الخارج دورات في اللغة، ودورات تحضير للامتحانات، وبرامج تدريب، وبرامج عمل في الخارج، وأعمال تطوعية وبرامج مخصصة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.
 
في المجموع، فقد سافر 302،000 طالب برازيلي العام الماضي ، بزيادة قدرها 23 ٪ عن عام 2016. ووصل حجم إنفاق الطالب الواحد بشكل تقريبي حوالي 9899 دولار أمريكي، بزيادة 12 ٪ على نفس الأساس للمقارنة. 
 
وذكرت الدراسة أن كندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وأيرلندا ، بهذا الترتيب ، أكثر الوجهات المرغوبة بين طلاب التبادل البرازيليين العام الماضي.