البرازيل تفاوض للانضمام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية
مقر المنظمة في باريس
تقوم البرازيل بتكثيف جهودها في المفاوضات لتصبح عضواً كامل العضوية في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وهي منظمة أوروبية مقرها في باريس. ولذلك فإنها تسير باتجاه تعزيز تمثيلها الدبلوماسي في العاصمة الفرنسية لتقوم بالإيفاء بالشروط المسبقة للتقدم بطلب للعضوية الكاملة. وستبدأ الجهات الدبلوماسية البرازيلية في تعزيز نشاطها في باريس اعتبارا من مارس / آذار المقبل. لتسهيل التواصل مع المنظمة ومع غيرها من الهيئات التجارية والدبلوماسية.

وفي هذا الصدد، تم تعيين السفير "كارلوس مارسيو كوزيندي"، وكيل الأمين العام للشؤون الاقتصادية والمالية في وزارة الخارجية البرازيلية، كمندوب للمنظمات الدولية في باريس، وتم دعمه بمجموعة من الاختصاصيين ليكونوا جزءاً من فريقٍ مسؤول عن هذه المهمة. ويظهر القرار اهتمام البرازيل بالوصول إلى عضوية المنظمة.

وتتألف منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية من 35 عضو (من بينهم الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك وتشيلي)، وهي منتدى تنطوي مهمته على التعاون وتبادل الخبرات في مجال السياسة العامة. ويشكل الأعضاء 62 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي ويسيطرون على ثلثي الأعمال التجارية الدولية.