الرئيس البرازيلي بولسونارو يبدأ زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية
بولسونارو يصل إلى المطار - صورة وزعها القصر الرئاسي في البرازيل
أفادت أوساطٌ دبلوماسية أن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو وصل مساء اليوم الأحد إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة دولة، تستهدف بحث العلاقات المشتركة بين البلدين ومناقشة الأزمة الفنزويلية.

واللافت في هذه الزيارة أنها تكسر التقاليد الرئاسية البرازيلية، حيث اعتاد الرؤساء البرازيليون أن تكون أولى جولاتهم باتجاه الأرجنتين وغيرها من الدول اللاتينية في القارة الجنوبية. إلا أن برنامج رحلة بولسونارو يعكس التحولات السياسية والاقتصادية التي تتبعها الإدارة البرازيلية الحالية. وقد أطلق بولسونارو تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها: "البرازيل والولايات المتحدة مجتمعين يخيفان المدافعين عن التخلف والاستبداد حول العالم. أولئك الذين يخافون من الشراكات مع بلد حر ومزدهر".
 


ويرافق بولسونارو في هذه الزيارة كل من وزير الخارجية «إرنستو آراوجو» وابنه النائب الفيدرالي «إدواردو بولسونارو» الذي يتمتع بعلاقة صداقة مع صهر الرئيس الأمريكي المستشار «جاريد كوشنر».

على صعيد آخر ذكرت عدة مواقع برازيلية أن عشراتٍ من المحتجين تظاهروا أمام البيت الأبيض عشية وصول بولسونارو مستنكرين وصوله إلى العاصمة الأمريكية.
 
من الاحتجاجات ضد زيارة بولسونارو أمام البيت الأبيض