وزير العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي يبحث التعاون التكنولوجي مع البرازيل في ساو باولو
الوزير
قام وزير العلوم والتكنولوجيا "الإسرائيلى" (عوفير أكونيس) بزيارة رسمية إلى مدينة "ساو جوزيه دوس كامبوس" (ولاية ساو باولو)، اليوم الخميس حيث استقبله المسؤولون المحليون المدنيون والعسكريون. حيث تعتبر المدينة موئلاً لعدة مؤسسات تكنولوجية هامة في البرازيل مثل حديقة تكنولوجيا المعلومات وشركة صناعة الطائرات إمبرايير وكذلك المعهد الوطني البرازيلي لبحوث الفضاء. وهدفت الزيارة إلى التعرف على القطاعات العلمية والتكنولوجية في هذه المنطقة ومحاولة التنسيق بينها وبين المؤسسات التكنولوجية "الإسرائيلية".

حيث اطّلع الوزير "الإسرائيلي" على أحد أهم نظم الرصد والتحذير المتقدم لمعالجة الكوارث الطبيعية خلال زيارته لحديقة تكنولوجيا المعلومات في المدينة، وأجرى عدة اجتماعات مع مسؤولي قطاعات البحث العلمي والتطوير في الشركات التقنية المستضافة في حديثة تكنولوجيا المعلومات.

وأشار الوزير "الإسرائيلي" إلى أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها وتشكل دفعاً للعلاقات الدبلوماسية بين البرازيل و"إسرائيل" وستكون فاتحة لتعاون علمي في مجالات الطيران والتكنولوجيا وإدارة المياه وإدارة الكوارث. حيث شارك الوزير في جلسة عامة في مجلس الشيوخ البرازيلي أمس الأربعاء حول التعاون العلمي في مجال إدارة المياه بين البرازيل وبين "إسرائيل" التي تمتلك تجربة كبيرة في عملية ترشيد استهلاك المياه.