الحكومة تقوم بإغلاق حديقة تيتي Tietê البيئية, بعد وفاة قرد
قررت حكومة ولاية ساو باولو إغلاق حديقة تيتي Tietê البيئية على الجانب الشرقي من العاصمة اليوم الجمعة الموافق ل10/ نوفمبر، وذلك بعد التأكد من  خبر موت أكثر من  قرد بسبب الحمى الصفراء. وهذه هي الحديقة السادسة عشر التي تغلق في ساوباولو بعد موت القرود.
ووفقاً للمعلومات الواردة من  وزارة الصحة تفيد بأن القرد جاء من  كاجامار Cajamar في ساوباولو الكبرى، مع وجود علامات على أنه قد تعرض لصعق بالكهرباء وقد أحضر من مركز رعاية الحيوانات البرية والذي يقع داخل حديقة تيتي Tietê البيئية. وذلك بعد إخضاع الحيوان لعدة فحوصات أفادت نتائجها بوجود الحمى الصفراء. 
 وسوف يتم إغلاق حديقة تيتي Tietê البيئية التي تحد الطرق الرئيسية المؤدية لبلدية غواريليوسGuarulhos إلى أجلٍ غير مسمى، وفقاً لما أعلنه مسؤول الصحة في الولاية David Uip يوم الجمعة. ووفقاً للمسؤول David Uip فإنه سيتم تطعيم الناس الذين يعيشون في أحياء Piratininga و Jardim São Francisco بالقرب من الحديقة. 
" سنقوم بتطعيم ثمانية آلاف شخص، وربما لن يتمكنن البعوض من عبور الطريق السريع. وسوف نحصل على 2.8 مليون لقاح فى الايام القادمة لتطعيم الناس في العاصمة، ومناطق عليا من الحديقة تيتي Tietê و أوساسكو Osasco " كما قال أويب  Uip. وذكر المسؤول ان اجتماعاً سيعقد مع وزارة الصحة سيحدد ما اذا كان سكان ولاية ساو باولو سيحصلون على جرعات جزئية من اللقاح اعتباراً من العام القادم. 
" إن هناك مناقشة مع وزارة الصحة لتلقيح جميع السكان. وتشير الدراسات العلمية إلى أن التحصين يستمر حتى 9 سنوات ".