صدور بعض التعليمات التنفيذية لقانون الهجرة الجديد في البرازيل
اعلن الدكتور "غروفر كالديرون" رئيس "الجمعية الوطنية للأجانب والمهاجرين في البرازيل" عن صدور المرسوم الوزاري رقم 03 في الجريدة الرسمية للاتحاد والذي "يحدد الإجراءات الواجب اعتمادها فيما يتعلق بمعالجة طلبات الحصول على تصاريح الإقامة للأجانب والمهاجرين واللاجئين في البرازيل، وفقاً لقانون الهجرة الجديد. وكذلك أعلن عن صدور الإجراءات وتفصيل الأوراق اللازمة لمعالجة طلبات الإقامة للعلاج الصحي، والدراسة والبحث العلمي، ولم الشمل، ومعاملات أخرى أيضاً.

حيث أن جميع هذه المعاملات متوقفة منذ تشرين الثاني / نوفمبر 2017، أي قبل حوالي أربعة (4) أشهر. وقد كان عشرات الأجانب واللاجئين والمهاجرين في البرازيل وخارج البرازيل أيضا بانتظار صدور التعليمات التنفيذية لقانون الهجرة الجديد لمتابعة أوراقهم وإجراءاتهم المتوقفة منذ ذلك الحين. وأشار الدكتور "كالديرون" إلى أن الأمور ستعود إلى طبيعتها في أسرع وقت بفضل صدور هذه التعليمات.

ووفقاً للمصدر نفسه، فالآن بعد صدور هذه التعليمات، فإن مراكز الشرطة الفيدرالية لا زالت بحاجة إلى بعض الوقت حتى تبدأ بتنفيذ هذه التعليمات وتعود إلى استقبال وتنفيذ المعاملات وإصدار الإقامات وتجديدها وفق قانون الهجرة الجديد.