ضابطة بحرية برازيلية ستتلقى جائزة من الأمم المتحدة
ستتلقى البرازيلية «مارسيا أندرادي براغا» جائزة الأمم المتحدة للدفاع عن المساواة بين الجنسين يوم الجمعة القادم في نيويورك. وبراغا هي كابتن في البحرية البرازيلية وعضو في بعثة الأمم المتحدة للسلام في جمهورية أفريقيا الوسطى، حيث تعمل كمستشارة عسكرية للمساواة بين الجنسين.

وفقا للمعلومات التي نشرها موقع الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، فإن براغا ساعدت في تشكيل شبكة من المستشارين المدربين على مراعاة التنوع الاجتماعي (الجندرة) في الوحدات العسكرية لبعثة الأمم المتحدة للسلام. كما قامت بالمساهمة في تعزيز تشكيل فرق مؤلفة من رجال ونساء للقيام بدوريات مشتركة في جميع أنحاء البلاد.

وفقًا للأمم المتحدة، فقد ساهمت هذه الفرق في توفير معلومات لمساعدة قيادة البعثة على اكتشاف احتياجات الحماية للرجال والنساء والفتيان والفتيات. كما ساعدت في مشاريع لدعم المجتمع المحلي مثل تركيب مضخات المياه وأنظمة الطاقة الشمسية وتطوير الحدائق المجتمعية لزراعة الأغذية.

وقالت براعا في بيانٍ صادر عن المكتب الإعلامي الأمم المتحدة في البرازيل "مهمتي هي في الأساس فهم مدى تأثير الصراع على المجموعات المختلفة، النساء والرجال والفتيان والفتيات". وأضافت "إن النزاعات تؤثر بطرق مختلفة على كل مجموعة من هذه المجموعات، مبديةً قلقها من توسيع المشاركة العسكرية للمرأة".

يشار إلى أن الكابتن براغا ستتسلم الجائزة من أمين عام الأمم المتحدة «أنطونيو غوتيريز». 

يمكن مشاهدة الفيديو للتعرف بشكل أكبر على الكابتن براغا.