بولسونارو في مقابلة مع الإعلام الأمريكي: أنا قلق من الدخول العشوائي للمهاجرين
أثناء مقابلة بولسونارو مع قناة سي بي إن الأمريكية
قال الرئيس البرازيلي «جايير بولسونارو» في مقابلةٍ أجراها مع شبكة CBN الأمريكية، أثناء زيارته للولايات المتحدة  بإنه "قلق بشأن الدخول العشوائي للمهاجرين إلى البرازيل دون قيود". وأضاف أنه معجب بالقرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بهذا الشأن.
 
وقد صرّح بولسونارو بذلك بينما كان يتحدث عن أوجه التشابه بينه وبين الرئيس الأمريكي. حيث أوضح الرئيس البرازيلي أيضاً أنه مثل ترامب لا يحب التحدث مع وسائل الإعلام الكبرى، كونها "تتخذ موقفاً عدائياً" منه، ويستخدم بدلاً عنها وسائل التواصل الاجتماعي للتحدث إلى الجمهور مباشرة.
 
وقال بولسونارو أثناء المقابلة أيضاً أنه يجري تغييراً في "التقاليد السياسية" (البرازيلية) تختلف عن "الجهود السابقة التي أسست سياسة خارجية معادية للولايات المتحدة وإسرائيل". وأوضح أنه يريد "علاقاتٍ أقوى مع هذين البلدين".
 
وكانت البيانات الأخيرة الصادرة عن وزارة العمل البرازيلية أوضحت أن قرابة 67400 أجنبي فقط يعيشون في البرازيل بشكل قانوني، بمن فيهم المقيمين الدائمين، والعمال المؤقتين، والمياومين، وعمال الحدود، وطالبي اللجوء. فيما قالت الشرطة الفيدرالية بأنها لا تمتلك رقماً دقيقاً لعدد الأجانب الذين يقيمون في البلاد بشكل غير قانوني.

على صعيد متصل، فقد أعلن النائب الفيدرالي «إدواردو بولسونارو» يوم السبت الماضي أن "المهاجرين البرازيليين غير الشرعيين في الولايات المتحدة شكلوا لنا العار".